فى غضون السنوات القليلة القادمة وتحديدا فى عام 2020 سيتم حظر مركب التبريد 22 المستخدم حاليا فى أجهزة التكييف والبديل كما تعلمون هو مركب التبريد 410 الذى هو بدوره يكون ضغوطه عاليه فيسبب فقد واهدار للطاقة مع العلم ان له تركيبه خاصة تستلزم حينما يحدث تسريب له من الدائرة أن يتم تفريغ الشحنة وعمل تفريغ للدائرة وشحنه بالدائرة من جديد مع تغيير الزيت بعد معالجة التسريب وهنا يتضح مدى تكلفة التعامل مع مركب التبريد هذا ناهيك عن تكلفة تدريب الفنيين للتعامل معه والاجهزة التى يجب ان تكون موجودة فى حال التعامل معه والبيئة وغيره وتكلفة الاجهزة التى تعمل به حيث بسبب ضغوطه العالية تكون المواسير النحاس الموجودة بالجهاز ذات مواصفات خاصة تسبب فى رفع التكلفة الاولية للجهاز وتكلفة التشغيل تكون مرتفعة بسبب ارتفاع الضغوط وعليه يجب علينا التفكير جديا لتغيير نظام التبريد بالانضغاط فى التكييف الى نظام التكييف التبخيرى كلما أمكننا ذلك حيث تم تطويره ليقارب درجة حرارة نظام التكييف بالانضغاط
بارك الله فيك
ReplyDelete